دراسة إقامة جمعيات تعاونية سكنية وصندوق تمويل عقاري

بحث وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية د. بندر بن محمد حجّار، ثلاثة مجالات لدراستها كأولوية في إطار تعاون وزارة الإسكان مع البنك الإسلامي، شملت الجمعيات التعاونية السكنية، وإنشاء صندوق للعلوم والتقنية والابتكار في مجال مواد البناء في إطار الشراكة بين البنك والوزارة، فضلاً عن التعاون في إنشاء صندوق للتمويل العقاري.

وتناول اللقاء مناقشة أفضل السبل التي تمكن الجانبين من العمل سوياً من أجل دعم قطاع الإسكان بالمملكة والاستفادة من خبرات مجموعة البنك في مجال الإسكان، وذلك خلال لقاء وزير الإسكان أمس بمكتبه بالوزارة، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

ورحب الحقيل بمبادرة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بإتاحة خبراتها لوزارة الإسكان من أجل تنفيذ رؤيتها في مجال الإسكان، لافتاً إلى أنها المبادرة الأولى من نوعها التي يتقدم بها بنك للوزارة من أجل تنفيذ رؤية 2030 في هذا المجال.

من جانبه، أكد د. حجار حرص مجموعة البنك على المساهمة في تنفيذ رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، مشدداً على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تحفيز المعروض العقاري.

وعقب انتهاء اللقاء عقد اجتماع الفرق الفنية من الجانبين لبلورة المشروعات التي يتم الموافقة عليها وتحويلها إلى برامج للشراكة بين وزارة الإسكان ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

إلى ذلك، ينظم البنك الإسلامي في شهر مارس في مدينة الرياض أول منتدى للشراكة بين القطاعين العام والخاص، من أجل توفير المنتجات السكنية بالسعر والجودة المناسبة، لما لمجموعة البنك من خبرات سابقة في تقديم مجمعات سكنية لذوي الدخل المنخفض وذوي الدخل المتوسط.



from الأولـــى http://ift.tt/2kIlpx6
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هاشم النعمي.. المؤرخ والقاضي والأديب

بعد اقتحامها الكونجرس.."FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا

محمد بن لادن.. مقاول توسعة الحرمين