محادثات السلام السورية في جنيف تمضي بلا جديد

قال مبعوث الأمم المتحدة للسلام إن هجوما لمسلحين في سورية يوم السبت كان محاولة متعمدة لتخريب محادثات السلام في جنيف، في حين تبادلت الأطراف المتحاربة الاتهامات ولم تبد هناك أي مفاوضات فعلية.

واقتحم انتحاريون مقرين لقوات الأمن السورية في حمص يوم السبت وقتلوا العشرات بالأسلحة النارية والمتفجرات من بينهم ضابط كبير ورد النظام بتوجيه ضربات جوية لآخر جيب يسيطر عليه مقاتلو المعارضة في المدينة الواقعة بغرب البلاد.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في بيان "كان من المتوقع دوما -وينبغي أن نظل نتوقع- أن يحاول المخربون التأثير على مجريات المحادثات. من مصلحة جميع الأطراف المناهضة للإرهاب والملتزمة بعملية السلام في سورية عدم السماح بنجاح تلك المحاولات". واجتمع دي ميستورا مع الجانبين بشكل منفصل في جنيف بينما حاول التوصل لاتفاق بشأن إجراء محادثات تضع نهاية للصراع المستمر منذ ست سنوات. وسلم دي ميستورا ورقة عمل بشأن أمور إجرائية للوفود المشاركة في المحادثات يوم الجمعة لكن دون وجود آفاق تذكر للانتقال إلى القضايا الرئيسية التي كان يتطلع دي ميستورا إلى البدء في معالجتها. وقال دبلوماسي غربي كبير "في الواقع لا يحدث شيء... الورقة التي سلمها دي ميستورا إجرائية. ليست مستقبل سورية."



from الأولـــى http://ift.tt/2loFdFV
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هاشم النعمي.. المؤرخ والقاضي والأديب

بعد اقتحامها الكونجرس.."FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا

محمد بن لادن.. مقاول توسعة الحرمين